موقع هوارة الحميدات
مرحبا بك زائرنا الكريم ، و يسعدنا كثيرا أن تسجل عضويتك فى الموقع لتفيد و تستفيد


موقع يهتم بكل ما يخص السادة هوارة الحميدات فى صعيد مصر من أنساب و تاريخ و أماكن تواجدها و عائلات و أعلام و غيرها  
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اللهم عافني فى بدني ، اللهم عافني فى سمعي ، اللهم عافني فى بصري

يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك

رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه و سلم نبياً و رسولاً

سبحان الله و بحمده ، عدد خلقه ، و رضا نفسه ، و زنة عرشه و مداد كلماته

يا حي ، يا قيوم ، برحمتك أستغيث ، أصلح لي شأني كله ، و لا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا

بسم الله الذي لا يضر مع إسمه شئ فى الأرض و لا فى السماء و هو السميع العليم

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن ، و أعوذ بك من العجز و الكسل ، و أعوذ بك من الجبن و البخل ، و أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال


شاطر | 
 

 بعد إجتماع عائلة"الشرابلة" بدار السلام ..ساعة الصفر بعد 10 أيام للانتقام من عائلة "القوايدة" ..ومائة شخص مقابل مقتل كبير العائلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: بعد إجتماع عائلة"الشرابلة" بدار السلام ..ساعة الصفر بعد 10 أيام للانتقام من عائلة "القوايدة" ..ومائة شخص مقابل مقتل كبير العائلة    الخميس مايو 31, 2012 11:34 am

عقدة عائلة "الشرابله" بمركز دار السلام بسوهاج إجتماعا موسعا أمس بجميع أفراد وكبار العائلة لبحث أمور مقتل كبيرهم وكيفية الرد على عائلة "القوايدة" ومعرفة من معهم ومن عليهم.
كثفت بوابة" الفجر الالكترونية "جهودها لمعرفة ماذا حدث فى هذا الاجتماع بعد أن أعلنت عائلة" الشرابلة" عدم حضور الاجتماع لأى شخص من خارج العائلة ولكن أستطعنا من خلال مصادرنا داخل الاجتماع رصد الاتى:
أمهلت عائلة "الشرابلة" بقريتي اولاد سالم والبلابيش عائلات قرية أولاد خلف التي تقطنها عائلة القوايدة 10 أيام لتحديد موقفهم من عائلة القوايدة عمّا إذا كانوا سيشتركون مع تلك العائلة من عدمه في المعارك التى ستبدأ بين الطرفين.
وقد اجتمع حوالي ألفي شخص من قبيلة هوارة بقريتي أولاد سالم قبلي والبلابيش بمنزل الحاج محمود محمد علي شقيق المجني عليه وقد اتفقت العائلة علي إعطاء مهلة 10 أيام تبدأ من غد لتحديد موقف عائلات قرية أولاد خلف التى تقطنها قبيلة القوايدة لتحديد موقفهم من الخصومة مع عائلة الهوارة ولتحديد عما إذا كانت أي من العائلات ستقف مع قبيلة القوايدة في الصراع الدائر.
وبعد انتهاء المهلة يبدأ الثأر من قبيلة القوايدة مع مراعاة ان الذي قتل هو كبير عائلة فلابد وأن يكون الرد بنفس حجم كبير العائلة .
ومن جانبه أكد المستشار أبوالمجد أحمد علي رئيس محكمة جنايات قنا ورئيس لجنة المصالحات بمحافظة سوهاج وأحد كبار عائلة هوارة بمركز دار السلام بأن ما حدث لم يكن يتوقعه أحد فقتل كبير عائلة وبهذا الشكل أصاب الجميع بالحزن.
وأضاف أبو المجد: قتل كبير العائلة أخشي أن يفتح بحورًا من الدم وإذا بدأ القتال سيكون الضحايا بالمئات.
واكد رئيس لجنة المصالحات أحاول جاهداً ان أمنع ما سيحدث وانني في هذا الموقف كمن ينحت في الصخر وأشار إلي قيام قبيلة القوايدة بإطلاق الاعيرة النارية اثناء تشييع الجنازة وهذا الفعل جعل نيران الحقد والغل تشتعل في الصدور وليس من عادات الصعايدة إطلاق الرصاص أثناء تشييع الجنائز وهذا الفعل جعل الجميع يصر علي الانتقام".
وأشار أبو المجد إلي أن الوضع أصبح ملتهب بمركز دار السلام ولن يستطيع أحد ان يتوقع نتائج ما سيحدث لأن هناك كميات من السلاح لا حصر لها مشيراً إلي أن هناك تحضيرًا لحرب طاحنة.
وأضاف المستشار أبو المجد :"لو أن عائلة القوايدة قتلت شخصًا غير الذي قتلوه لكان الأمر هينًا وسهل الحل أما مقتل كبير عائلة ورمز من رموزها ورجل له بصمات في الخير والجميع يؤتمر بأمره فلن يمر مرور الكرام، وقال لم أكن اتوقع ان تقوم عائلة القوايدة بقتل المجني عليه وأعتقد انهم لم يحسبوا عواقب الأمر جيداً.
وأوضح أبو المجد لقد تدخلت منذ البداية لحل المشكلة الدائرة بين الطرفين وعرضت علي الطرفين عدة حلول لتقسيم مساحة الـ 18 فدانًا المتنازع عليها بين الطرفين إلا ان قبيلة القوايدة رفضت تلك الحلول".
وأكمل:" حسب معلوماتي عن ظروف وملابسات الحادث أن من اشترك في الجريمة 6 أشخاص يستقلون 3 سيارات اعترضت طريق المجني عليه سيارة وأطلقوا الرصاص عليه من الأمام ومن جانب السيارة الأيمن".
يأتى ذلك على خلفية تلقى اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج بلاغا من الرائد سامح محى الدين رئس مباحث دار السلام يفيد قيام بعض من أفراد عائلة القوايدة بإطلاق النار على كبير عائلة الشرابلة أثناء تواجده داخل سيارته الخاصة أمام المحكمة فى انتظار شقيقه وابن عمه المتهمين فى قضية قتل وتبديد مما نتج عنه مصرعه فى الحال.
وبإنتقال مدير أمن سوهاج وفريق من رجال المباحث والامن المركزى والامن العام تبين من خلال تحريات العميد عاصم حمزة مدير المباحث الجنائية أنه أثناء تواجد محمد على رضوان" 74 سنة" مزارع ويقيم بقرية أولاد سالم دائرة المركز وينتمى لعائلة الشرابلة داخل سيارته التى تحمل رقم 57341 ملاكى ماركة مرسيدس على المقعد المجاور لمقعد القيادة فى انتظار شقيقه أحمد على رضوان المحكوم عليه فى القضية رقم 4755 جنايات قتل عمد بالسجن 3 سنوات والقضية رقم 3212 جنح دار السلام تبديد والمقرر لها جلسة اليوم السبت، قام مجموعة من أهالى عائلة القوايدة بإطلاق النار عليه بكثافة داخل السيارة التى كان يستقلها، مما نتج عنه مصرعه فى الحال وذلك بسبب الخصومة الثأرية رقم 1 لسنة 2011 والتى نتج عنها مصرع 2 من عائلة القوايدة بسبب الخلاف على قطعة أرض.
وعلى إثر تلك الاحداث قام أفراد عائلة الشرابلة بإطلاق أعيرة فى الهواء والتعدى على بعض الممتلكات الخاصة بأفراد عائلة القوايدة وإحراق منزل ومخزن محل ملك أحمد حسين يونس فايد" 56 سنة"، ومقهى ملك رضا عبد العزيز أحمد" 36 سنة" موظف بالتأمينات.
كما قام أفراد عائلة الشرابلة بمحاولة لاقتحام المحكمة لتهريب شقيق القتيل وابن عمه، إلا أن الأجهزة الأمنية، تلقت معلومات مسبقة بنيتهم للاقتحام من أجل تهريب المتهمين وزادت من عدد قوات التأمين والتى قامت بإغلاق المحكمة من الداخل فور بداية الاقتحام وتم نقل المتهمين إلى سجن المركز فى نهاية الجلسة.
وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 28 أحوال المركز، وأخطرت النيابه العامة البتى صرحت بدفن الجثة بعد تشريحها
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد إجتماع عائلة"الشرابلة" بدار السلام ..ساعة الصفر بعد 10 أيام للانتقام من عائلة "القوايدة" ..ومائة شخص مقابل مقتل كبير العائلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع هوارة الحميدات :: منتدى بنو العمومة :: أولاد سالم فى سوهاج-
انتقل الى: